الخميس، 21 أبريل، 2011

الأخطاء الشائعة عند صياغة الأهداف السلوكية :

·         وجود أكثر من ناتج للتعلم أو أكثر من فعل للسلوك في هدف واحد .

·         وصف سلوك المعلم بدلاً من سلوك المتعلم مثال : أن يتمكن المعلم من تعريف الطالب بمهارة غسل الوجه )


·         استخدام أفعال سلوكية يصعب وضع معايير في ضوئها لقياس نتائج التعلم مثل :  أن يعي - يقدر 

·         صياغة أهداف سلوكية لا يمكن تحقيقها في الزمن المتوقع .

·         صياغة أهداف سلوكية لا تتناسب مع قدرات الطالب .

·         خلو الهدف السلوكي من بعض عناصره الأساسية .

  • تكرار وتداخل بعض الأهداف السلوكية
ولعل هذا الفيديو يقدم الشرح الوافي لشروط للهدف الفعال  :







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق